الجمعة 27 سبتمبر 2024
العربية | Français ٰ
العربية | Français ٰ

إحياء الذكرى الرابعة لرحيل الأستاذ العالمة عبد الهادي بوطالب بمدينة فاس

الجمعة 20 ديسمبر 2013

انعقدت بمدينة فاس، يوم 20 دجنبر 2013 ندوة فكرية، بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لرحيل الإستاذ عبد الهادي بوطالب رحمه اهلل. وقد تم تنظيم هذه الندوة، التي تناولت موضوع : "فكر عبد الهادي بوطالب في ضوء الوضع العربي الراهن" من طرف المنظمة الإسالمية للتربية والعلوم والثقافة، وجمعية فاس سايس ومؤسسة عبد الهادي بوطالب. 

 في هذه الندوة، ألقيت عدة كلمات وعروض، إذ بعد، كلمات كل من السادة، محمد القباج، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، مجيد بوطالب، قدمت عروض من طرف األساتذة الدكتور آمال جالل، الدكتور عبد الكبير العلوي المدغري، الدكتور عبد الله ساعف، الدكتور أحمد الخمليشي، الدكتور عمر الصبحي. هذه الكلمات والعروض، فضال عن عدد من المقاالت والشهادات هذه الكلمات والعروض، فضال عن عدد من المقاالت والشهادات التي كتبتها نخبة من الشخصيات الفكرية والثقافية، تم طبعها ونشرها في كتاب يحمل عنوان "تأمالت في فكر عبد الهادي بوطالب في الذكرى الرابعة لرحيله".

والجدير بالذكر، أنه في هذه الندوة، أعلن السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام لإليسيسكو، عن اقتراح المنظمة بإحداث كرسي الإ ستاذ عبد الهادي بوطالب للفكر الإ سالمي في جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، تكريما للعالمة الراحل واعترافا بمكانته العلمية والفكرية.

أخبار و أنشطة و منشورات
السيرة الذاتيه

نبذة عن حياة الفقيد الأستاذ عبد الهادي بوطالب

رسالة وأهداف

مؤسسة عبد الهادي بوطالب للثقافة والعلم والتنوير الفكري

مقالات وندوات
مؤلفات
المركز الإعلامي