الجمعة 27 سبتمبر 2024
العربية | Français ٰ
العربية | Français ٰ

تدشين شارع المرحوم عبد الهادي بوطالب بالدارالبيضاء

السبت 4 مايو 2013

تم يوم السبت 04 ماي 2013، تدشين شارع األستاذ عبد الهادي بوطالب على )طريق أزمور بالدارالبيضاء(، وذلك بحضور والي الدرالبيضاء ورئيس مجلس المدينة، وبمشاركة عدد من الوزراء االولين السابقين، احمد عصمان، عبد الرحمان اليوسفي، ادريس جطو، ووزراء حاليين و سابقين، من بينهم ادريس الضحاك، عبد الواحد سهيل، خالد الناصري، الراشدي الغزواني و برلمانيين و رؤساء مقاطعات.

وقد شارك في هذا الحفل الذي تم تنظيمه بهذه المناسبة، باستديو الفنون، عدد من الوجوه التي تنتمي إلى عالم المال واألعمال والثقافة، فضال عن عائلة الفقيد وممثلين عن أسرة المقاومة وعدد من الفعاليات الفكرية والسياسية واالقتصادية .

وقد ألقيت في هذا الحفل عدة كلمات من طرف عائلة الفقيد ورئيس مجلس المدينة ورئيس مؤسسة عبد الهادي بوطالب، كما تم عرض شريط وثائقي يتضمن عددا من المحطات السياسية والفكرية للراحل والتي تعد من البصمات المتميزة في التاريخ الحديث للمغرب المعاصر. 

وقد انتهى حفل التدشين بإزاحة اللوحة التذكارية لهذا الشارع الذي سيحمل ابتداء من هذا التاريخ اسم عبد الهادي بوطالب والذي يأتي ضمن إطالق عدد من أسماء الشخصيات الوطنية والسياسية والفكرية على عدد من شوارع مدينة الدارالبيضاء.

أخبار و أنشطة و منشورات
السيرة الذاتيه

نبذة عن حياة الفقيد الأستاذ عبد الهادي بوطالب

رسالة وأهداف

مؤسسة عبد الهادي بوطالب للثقافة والعلم والتنوير الفكري

مقالات وندوات
مؤلفات
المركز الإعلامي